هل يمكنك تشغيل Blu-ray على PS4/PS3/PS5 وأفضل بديل له؟

هل يمكنك تشغيل Blu-ray على PS4/PS3/PS5 وأفضل بديل له؟

هل أنت من محبي ألعاب الفيديو ولديك عيون مفضلة على PlayStation ولكن منزعج من ذلك هل يقوم PS4 بتشغيل Blu-ray سؤال؟ لا تدع هذا السؤال البسيط يزعجك لأن لدينا إجابتك الأكثر موثوقية. ستمنحك هذه المقالة إجابة بلا منازع ليس فقط لقلقك على PS4 بشأن تشغيل Blu-ray ولكن أيضًا للانضمام إلى المناقشات حول PS3 و PS5. حسنًا ، كما يقول المثل ، كلما كان ذلك أكثر مرحًا. وهكذا ، قررنا جعل هذه المناقشة أوسع لتوقع المستوى التالي من فضولك. لهذا السبب ، دعونا بالفعل نقطع المطاردة ونبدأ في دحرجة الكرة من خلال قراءة المحتوى بالكامل أدناه.

هل يلعب PS Blu-ray

الجزء 1. هل يقوم PS5 / PS4 / PS3 بتشغيل Blu-ray

مع هذا النوع من الأسئلة ، إذا كان بإمكان وحدة تحكم ألعاب PlayStation العمل على Blu-ray ، فستكون الإجابة أكثر بنعم. ومع ذلك ، لا يمكننا إنكار أنه ليس كل PS5 لا يمكنه ذلك ، وهناك أيضًا أحداث تم الإبلاغ عنها أنه كلما استخدموا PS4 مع Blu-ray ، لن يتم تشغيله. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كانت وحدة التحكم في الألعاب من سوني يمكنها التعامل مع أقراص Blu-ray أم لا. لذلك ، قمنا بتزويدك بالرد التعقيبي المحدد أدناه لتقديم إجابة واضحة.

هل يقوم PS3 بتشغيل Blu-ray؟

بلاي ستيشن 3 بلو راي

هل يستطيع PS3 تشغيل Blu-ray؟ الجواب نعم. تستخدم وحدة التحكم في الألعاب موصل 1.3 HDMI يجعلها مناسبة للعمل على أقراص Blu-ray. في الواقع ، إنه أول جهاز ألعاب فيديو يستخدم تقنيات Blu-ray لتخزينه الأساسي في السوق. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، اكتشف العديد ممن جربوا PS3 بعض المشكلات التي واجهوها أثناء استخدامه مع Blu-ray. من ناحية أخرى ، لا تزال المشكلات لا تتعارض مع حقيقة أن PS3 يمكنه تشغيل Blu-ray. وفي الوقت نفسه ، رأى العديد من المستخدمين المشكلات الأكثر شيوعًا في PS3 عند التعامل مع Blu-ray وهي قفل المنطقة والإخراج التناظري ووحدة التحكم والأقراص المستخدمة.

هل يستطيع PS4 تشغيل Blu-ray؟

بلاي ستيشن 4 بلو راي

هل يستطيع PS5 تشغيل Blu-ray؟

بعد PS3 هو PS4. وإذا كان PS3 يمكنه التعامل مع Blu-ray ، فما هو أكثر من PS4؟ طورت Sony PS4 ، وهو وحدة تحكم في الألعاب تستخدم محرك أقراص Blu-ray مدمج لأقراصها. يمكن أن تعطينا هذه الحقيقة بالفعل فكرة أن هذا النوع من PS يمكنه تشغيل Blu-ray. ومع ذلك ، تمامًا مثل PS3 ، هناك أيضًا حالات تم الإبلاغ عنها حيث واجه PS4 مشكلات عدم التوافق مع نوع القرص الذي ناقشناه. تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في عدم توفر تشغيل أقراص Blu-ray بسبب قفل المنطقة. من ناحية أخرى ، إذا سألت عن 3Ds وإذا كان PS4 سيشغل 3D Blu-ray ، فإن الإجابة هي نعم. في الواقع ، في عام 2014 ، قدمت Sony نظام PS4 محدثًا يسمح لها بالعمل على 3Ds.

بلاي ستيشن 5 بلو راي

أخيرًا، دعونا نتناول قدرة جهاز PlayStation 5 المزود بتقنية Blu-ray. هل يمكن لوحدة التحكم الجديدة في الألعاب هذه تشغيل أقراص Blu-ray؟ قطعاً! تم طرح PS5 في عام 2020 وهو الجيل التاسع من وحدات تحكم ألعاب الفيديو. نعم، إنها لا تزال واحدة من الضجيج بسبب التكنولوجيا المتطورة التي توفرها. علاوة على ذلك، تم تقديم وحدة الألعاب هذه بنوعين مختلفين: الرقمي والمعياري. الإصدار القياسي من PS5 هو الذي يستخدم محرك أقراص Blu-ray فائق الدقة، في حين أن الإصدار الرقمي خالي من الأقراص، لأنه يأتي بدون محرك أقراص. لذلك، إذا سألت عما إذا كان جهاز PS5 يقوم بتشغيل Blu-ray بدقة 4K، فستعتمد الإجابة دائمًا على نوع PS5 الذي تستخدمه.

الجزء 2. كيفية تشغيل Blu-ray على PS5 / PS4 / PS3

كما ذكرنا سابقًا ، تدعم كل من PS5 و PS4 و PS3 تشغيل Blu-ray. لنفترض أن لديك هذا الإصدار القياسي الأخير من PS5 وتريد أن ترى كيف تقوم وحدة التحكم هذه بتشغيل Blu-ray. في هذه الحالة ، اتبع الإرشادات الموضحة أدناه.

الخطوة الثانيةقم بإعداد وحدة تحكم ألعاب PS الخاصة بك وقم بتشغيلها. انتقل الآن إلى محرك الأقراص الخاص به وأدخل قرص Blu-ray الذي تريد تشغيله. بمجرد إدخاله ، يرجى الانتظار حتى يظهر Blu-ray ، ثم بمجرد إظهاره ، انتقل إلى الخطوة التالية.

أدخل بلو راي

الخطوة الثانية بمجرد قيامك بإدخال قرص Blu-ray في مجموعة الأقراص بشكل صحيح، ستشاهد مباشرة ملف مشغل الأقراص على وسائل الإعلام الرئيسية الخاصة بك. يمكنك بدء التشغيل والاستمتاع بدقة 4K Blu-ray على جهاز PS5 الخاص بك. بالنسبة لأجهزة PS4 وPS3، يمكنك الاستمتاع فقط بأقراص Blu-ray العادية. علاوة على ذلك، لا يمكنك فقط استخدام PlayStation 4 لتشغيل أقراص Blu-ray، بل يمكنك أيضًا تشغيل أقراص DVD. لذا، يمكنك استخدام PS5/PS4/PS3 كجهازك مشغل بلو راي ودي في دي.

ملاحظة تشغيل أقراص بلو راي

الجزء 3. حل فشل تشغيل Blu-ray على PS

على الرغم من أنه يمكنك تشغيل أقراص Blu-ray على أجهزة PS4 وPS3 وPS5، إلا أنه لا يزال من الممكن أن تواجه بعض الأخطاء عندما تستخدم PS4 كمشغل Blu-ray. فيما يلي بعض الأخطاء وإصلاحاتها، ويمكنك استكشاف الأخطاء وإصلاحها واحدًا تلو الآخر.

فشل في قراءة قرص Blu-ray:عندما يفشل جهاز PS4 الخاص بك في قراءة قرص Blu-ray، يمكنك التنظيف كيفية تنظيف قرص بلو راي باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة. بعد ذلك، يمكنك استخدام الوضع الآمن على وحدة تحكم PS4 الخاصة بك وتحديده خيار إعادة بناء قاعدة البيانات لاستكشاف المشكلة وإصلاحها. بعد ذلك، يمكنك إعادة إدخال قرص Blu-ray في وحدة تحكم PS4.

ملاحظة تشغيل أقراص بلو راي

إخراج قرص Blu-ray من جهاز PS4 غير مرغوب فيه: يجب عليك إيقاف تشغيل PS4 أولاً. بعد ذلك، افصل وحدة تحكم PS4 الخاصة بك واضغط على الطاقة زر لمدة 30 ثانية مع صدور صوتين. أعد توصيل وحدة تحكم PS4 الخاصة بك بعد خمس دقائق وقم بتشغيلها. أو يمكنك الذهاب إلى الإعدادات > تحديث برنامج النظام على جهاز PS4 الخاص بك لتحديث برنامج النظام الخاص بوحدة تحكم PS4 الخاصة بك لإصلاح خطأ إخراج القرص.

برنامج نظام تحديث PS

الجزء 4. المكافأة: كيفية تشغيل Blu-ray على الكمبيوتر

إذا لم تكن واثقًا من أن PS الخاص بك يمكنه تشغيل Blu-ray ، فدعنا نحصل على طريقة بديلة. يعد استخدام جهاز كمبيوتر من أفضل الطرق لتشغيل Blu-ray. نمنحك هذا الجزء الإضافي لنقدم لك أفضل مشغل Blu-ray لهذا العام ، وهو Tipard Blu-ray Player.

الميزات الرئيسية:

  • 1. وهو يدعم جميع أنواع ملفات Blu-ray وأقراص DVD وحتى ملفات ISO بجميع تنسيقات الوسائط.
  • 2. ال مشغل Blu-ray مجاني للمنطقة سهل للغاية وسلس للمبتدئين حتى يستمتعوا به.
  • 3. يمكّنك من تخصيص السطوع ودرجة اللون والتباين وغاما والعديد من العناصر الأخرى للفيديو الخاص بك.
  • 4. وهو متوفر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وMac
  • 5. يمكن لهذا المشغل أن يسمح لك بالتقاط لقطات شاشة للمشاهد المفضلة لديك وإضافة تأثيرات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الخطوة الثانيةانقر فوق زر التنزيل أعلاه لتثبيت المشغل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة. بعد ذلك ، قم بتشغيله بمجرد أن يصبح جاهزًا وأدخل Blu-ray في محرك الأقراص. إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على محرك أقراص ، فيمكنك بدلاً من ذلك توصيل محرك أقراص DVD خارجي.

الخطوة الثانيةبمجرد الموافقة ، اضغط على افتح القرص علامة التبويب في الجزء الأوسط من واجهة المشغل. ثم حدد ملف Blu-ray من النافذة المنبثقة.

Tipard بلو راي فتح القرص

الخطوة الثانيةبهذه البساطة، يمكنك الآن مشاهدة فيلم Blu-ray الخاص بك على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تمتع بحرية التنقل بين عناصر التحكم في التشغيل والإعدادات المسبقة الموجودة على الواجهة.

Tipard Blu-ray Player

الجزء 5. أسئلة وأجوبة حول تشغيل Blu-ray على PS

هل يستطيع PS4 Pro تشغيل Blu-ray؟

نعم. إذا كان لديك PS4 Pro ، فيمكنك استخدامه لتشغيل Blu-ray. للقيام بذلك ، أدخل Blu-ray على جهاز PS4 Pro ، وانتظر حتى يتم تحميله ، ثم انقر فوق زر البدء.

هل يمكنني تشغيل Blu-ray ثلاثي الأبعاد باستخدام PS3؟

لا. لسوء الحظ ، لا يدعم PS5 أ 3D Blu-ray للتشغيل.

هل يدعم PS3 أفلام وألعاب Blu-ray؟

نعم. يمكن لـ PS3 تشغيل Blu-ray الأقراص وأشرطة الفيديو الرقمية. يمكنك استخدام PS3 على كل من الألعاب والأفلام في أقراص Blu-ray إذا لم يكن بها قفل للمنطقة.

أيهما يجب أن أختار: إصدار PS5 Blu-ray أم إصدار PS5 الرقمي؟

وبالنظر إلى أسعار الإصدارين، فإن إصدار PS5 Blu-ray يكلف 50 دولارًا إضافيًا فقط مقارنة بالإصدار الرقمي. فيما يتعلق بالفوائد طويلة المدى، يجب عليك اختيار إصدار PS5 Blu-ray لأنه يسمح لك بتشغيل أقراص PS4 المستخدمة والأقراص المستعارة من الآخرين.

هل يمكن لجهاز PS2 تشغيل Blu-ray؟

لسوء الحظ، يمكنك استخدام PS2 لتشغيل Blu-ray لأن قرص Blu-ray لا يتناسب فعليًا مع وحدة تحكم PS2. ومع ذلك، يمكنك أن تأخذ PS2 كمشغل DVD.

وفي الختام

إليكم الأمر أيها الناس. يمكنك مغادرة المجموعة التي لا تعرف ما إذا كان تلعب PS3 و PS4 و PS5 تشغيل Blu-ray. تعتبر وحدات تحكم PS هذه مدهشة في توفير وظائف إضافية مثل تشغيل أفلام Blu-ray. ومع ذلك ، دعنا نتركهم مع غرضهم الأساسي ، وهو ألعاب الفيديو. ومن ثم ، دعونا نوجه أعيننا إلى الجهاز المثالي لتشغيل Blu-ray ، وهو مشغل Blu-ray Tipard.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى بلو راي
فبراير شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك